موضوعات أخرى

ويحدثُ أن مررْتُ من أمام المرآة ولم أُعِرها اهتمامي

واقع الحال
ويحدثُ أن مررْتُ من أمام المرآة ولم أُعِرها اهتمامي
بقلم: فرح عبَّاسي

لطالما حلمْتُ بأن أعيش تلك الحِقبة من الزَّمن، زمن الجدَّات الجميلات، الجميلات جدًّا، رغم كلِّ تلك القسمات القاسية على وجوهِهِنَّ، رغم تلك التَّجعيدات الَّتي تملأ أياديهِنَّ المِعطاءه الكريمة. فقد أدركْنَ أنَّ من يعشق النُّور يعشقه النُّور، وأنَّ الجمال يكون من نصيب اللَّواتي يتركن بصمة في هذه الحياة.

في هذا العالم المليء بكلِّ تلك النُّسَخ المُزَيَّفَة، جِدي لنفسك تلك المساحة الَّتي خُصِّصَت لكِ وحدَكِ، اسمحي لعدم الكمال أن يُظهِرَ جمالَهُ فيكِ، تمتَّعي بتلك المقاييس المُنفرِدَة، لا تبحثي عن نُسَخ جديدة، فالجمال الحقيقيُّ تعكِسُهُ الرُّوح الجميلة، روح الثِّقة ومعرفة الذَّات، هذه الرُّوح الَّتي تعرف إلى أين تتَّجه، تلك الَّتي لا تنجرف وراء شاشات الميديا المُكتَظَّة بكلِّ المُحاولات لجعل العالم قرية صغيرة متشابهة مُمِلَّة للغاية.

إنَّ الَّذين أدركوا سرَّ الجمال، عرفوا وبشِدَّة أنَّ الجمال الآسر يأتي من الدَّاخل، من ذلك الشُّعور المُؤَكَّدِ بالجمال، جمال الأشياء كما وُجِدَت؛ أناملنا الصَّغيرة، ملامح وجهنا وقسماته، أجسادنا وكلِّ تفصيلاتِها، عيوننا وكلِّ تلك الأسرار المختبِئة فيها، أفكارنا الَّتي نحملها في داخلنا، حتَّى تلك العلامات الَّتي بقيَت بعد الولادة هي ليست سوى قُبلات النِّعمة على جسَدِك. قال أحدهم ذاتَ يوم: "إنَّما الجمال هو إرث الرُّوح."

 

مواضيع ذات صلة:

الجمال

إضافة تعليق
بريد ألكتروني